الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع السفير الروماني ملف "الاستثمار الأجنبي" في العراق
الكاتب:محرر
التاريخ:10/16/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزّي مع سفير جمهورية رومانيا في بغداد أياكوب برادا آفاق الفرص الاستثمارية الأجنبية في العراق.

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزّي مع سفير جمهورية رومانيا في بغداد أياكوب برادا آفاق الفرص الاستثمارية الأجنبية في العراق.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز وتطوير التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري بين بغداد وبوخارست بما يسهم في تشجيع الشركات الرومانية للاستثمار في البلاد.

كما بحث اللقاء أبرز اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين ومشاريع التوأمة بين بوخارست وبغداد في مجال تطوير قطاع البنى التحتية، وتلك الخاصة بـ "النقل البري والنهري ، وأعمال كري نهري دجلة والفرات وشط العرب في المحافظات الجنوبية، وإدارة النفايات"، مع بحث آليات تطوير تكنلوجيا النقل الصناعية ورفع مستواها داخل العراق.

أكد الأمين العام للسفير الروماني أنّ الحكومة مهتمة بتذليل العقبات كافة، التي تواجه المشاريع المقدمة من قبل الجانب الروماني التي تستهدف دعم التنمية في محافظات البلاد الجنوبية، وتسهم في تشغيل أعداد كبيرة من الأيادي العاملة. 

من جهته أعرب السفير الروماني عن تطلع بوخارست لتفعيل الاتفاقيَّات الثنائيَّة بين الجانبين والتعاون في مختلف المجالات، مسلطاً الضوء على استعداد رومانيا في تدريب الكوادر العراقية ونقل الخبرات والتكنلوجية الحديثة؛ للإسهام في إعادة الاعمار المؤسسي والاقتصادي للبلاد.