الامين العام لمجلس الوزراء يؤكد اهميه تطوير العلاقات المشتركه بين العراق وتركيا
الكاتب:محرر
التاريخ:5/9/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اكد الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي خلال استقباله السفير التركي لدى بغداد السيد فاتح يلدز اهميه العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، مشيرا الى ضرورة توسيع افق التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك خدمة لمصلحه الشعبين.

الامين العام لمجلس الوزراء يؤكد اهمية تطوير العلاقات المشتركة بين العراق وتركيا
 اكد الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي خلال استقباله السفير التركي لدى بغداد السيد فاتح يلدز اهمية العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين، مشيرا الى ضرورة توسيع افق التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك خدمة لمصلحة الشعبين.
 من جانبه هنأ يلدز الامين بمنصبه الجديد، مؤكدا استمرار دعم بلاده للعراق في ملف اعادة الاعمار، مبينا رغبة انقره مساهمة شركاتها الرصينة في مشاريع اعادة الاعمار .
واشار يلدز الى حجم التبادل التجاري بين الدولتين، مايدعو الى  اهمية فتح معابر حدودية جديدة تسهم في زيادة التبادل، مؤكدا استعداد شركات بلاده بتنفيذ ذلك من خلال تاهيل الطريق الذي يمتد من فيشخابور الى بغداد وصولا الى الفاو.
وتطرق اللقاء الى ملف المياه ، وامكانية نقل الخبرات التركية الى العراق في مجال ادارةالمياه.
كما ابدى السفير التركي رغبة الشركات التركية الاستثمار بمجال انشاء المطارات سيما المعلن عنها والتي تشمل مطارات (الموصل،كركوك،ذي قار)، مجددا التزام حكومته بمقررات مؤتمر الكويت واهمية اعادة اعمار العراق.
 الى ذلك وعد الامين بتقديم كافة التسهيلات للشركات التركية الرصية الراغبه بالاستثمار واعادة الاعمار في عموم المحافظات و امكانية الوصول الى اتفاقات مشتركة تخدم الطرفان .