الامين العام لمجلس الوزراء يدعو الشركات اليابانيه الى المساهمه في اعاده اعمار العراق
الكاتب:محرر
التاريخ:5/9/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

دعا الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي الشركات اليابانيه الاستثماريه الى المساهمة في مشاريع الاعمار و التاهيل والتدريب بالعراق.

 دعا الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي الشركات اليابانية الاستثمارية الى المساهمة في مشاريع الاعمار و التاهيل والتدريب بالعراق.
 جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني في بغداد ناوفومي هاشيموتو وعدداً من المستشارين في البنك الدولي.
 واكد الامين العام ان العراق بيئة جاذبة للاستثمار في ضوء الاستقرار الامني و السياسي للعراق، مبينا ان الامانة العامة لمجلس الوزراء ستقوم بمهامها لتقديم التسهيلات والتنسيقات اللازمة مع مختلف الجهات لدعم جهود السفارة اليابانية . من جهته استعرض السفير الياباني مبادرة  ربط التنمية الاقتصادية بالامن التي طرحتها اليابان على مكتب رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي، موضحاً ان المباحثات مستمرة لتفعيل ذلك.
 وعبر السفير عن امله بانشاء صندوق يتعلق بالمبادرة، سيما وان الامانة العامة لمجلس الوزراء تتواصل مع المانحين ويمكن تخصيص جزء من الاموال لهذه المبادرة، مشيرا الى عزم بلاده اعداد دراسه مشتركة مع الجانب العراقي بهذا الشان، كما قدم مستشار البنك الدولي ايجازا عن نتائج مؤتمر سابق عقد في اليابان لتفعيل المبادرة التي تركز على احتواء الشباب و توفير فرص عمل العاطلين.