الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث ستراتيجية صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق والية تطبيق التعداد العام للسكان
الكاتب:محرر
التاريخ:3/10/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أثنى الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق خلال لقائه ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق الدكتور اولوريمي سوجنرو على دعم واسهامات المانحين

أثنى الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق خلال لقائه ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق الدكتور اولوريمي سوجنرو على دعم واسهامات المانحين والبعثات الدبلوماسية في كل من سفارات مملكة النرويج والسويد وكندا واستراليا لجهود برامج صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق والتي استهدفت تقديم التداخلات والاستجابة الإنسانية للنساء والفتيات في كافة انحاء البلاد.
وجرى خلال اللقاء بحث عدة ملفات تتعلق برؤى واستراتيجية صندوق الأمم المتحدة للسكان للفترة القادمة وتبادل وجهات النظر حول آلية تطبيق التعداد العام للسكان في العراق، وتقديم نبذة عن اهم اجتماعات المانحين التي ستعقد خلال الفترة القادمة.
وأعرب سوجنرو خلال اللقاء عن اهتمام المانحين والتزامهم المستمر بتقديم الدعم للبرامج القادمة الموجهة لخدمة قطاع التنمية والاعمار وحسب أولويات الحكومة العراقية، كما دعا لمشاركة العراق في مؤتمر التنمية والسكان في نيويورك للفترة 7-11 نيسان، فضلا عن المشاركة في مؤتمر مملكة النرويج في آيار القادم في أطار دعم برامج تمويل العراق ذات الاهتمام المشترك.