المركز المشترك للتنسيق والرصد يصدر تقريراً مفصلاً حول المخاطر والانعاش في العراق لشهر كانون الثاني 2019
الكاتب:محرر
التاريخ:2/6/2019
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريراً مفصلاً حول المخاطر والانعاش في العراق لشهر كانون الثاني 2019، والذي تضمن نظرة عامة عن المخاطر

أصدر المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريراً مفصلاً حول المخاطر والانعاش في العراق لشهر كانون الثاني 2019، والذي تضمن نظرة عامة عن المخاطر والانعاش، والاستجابة الطارئة للمخاطر، والحد من المخاطر والجاهزية، والانعاش وإعادة الاعمار، والحركة السكانية للنزوح والعودة.
وتضمن التقرير تحديثاً حول موجة السيول التي حدثت مؤخراً ومخاطرها في المحافظات العراقية، حيث وجه المركز بتاريخ في 24 كانون الثاني كتاباً رسمياً لممثلياته في المحافظات كافة، لأخذ التدابير والاستعدادات لمواجهة المخاطر المحتملة من الامطار الغزيرة والسيول، وذلك بناءاً على رسالة مركز العمليات الوطني والتي حذر فيها من احتمالية هطول امطار غزيرة في يومي 28،27 كانون الثاني في مناطق متعددة من العراق، واحتمالية ورود موجات فيضانية للأيام 29-31 من الشهر ذاته.
وتضمن التقرير ايضاً ملخص لآثار الامطار والسيول الناتجة عن المنخفض الجوي الذي حدث في التواريخ أعلاه والتي أفادت بها ممثليات المركز المشترك في المحافظات.
ويستعرض التقرير عدة إجراءات اتخذتها المؤسسات الحكومية والمحافظات جراء ما ذكر في التقرير ومشاريع إعادة الاستقرار في عموم البلاد. 
وينشط المركز في استجابته الطارئة للمخاطر، وأبرزها التلوث وفيضانات الامطار والاوبئة البشرية وانفلونزا الطيور بالإضافة الى المخاطر التقنية مثل انهيارات البنى التحتية وحوادث الطرق والاشعاع.
يذكر ان المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يصدر تقريراً شهرياً مفصلاً بإنجازاته وخدماته المقدمة على المستويات كافة حول المخاطر والانعاش في عموم العراق.