الامانة العامة لمجلس الوزراء تطلق بوابة بغداد الالكترونية بالتعاون والتنسيق مع "اونكتاد" والسفارة الامريكية
الكاتب:محرر
التاريخ:12/17/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أطلقت الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة الاونكتاد الدولية وبالتنسيق مع القسم الاقتصادي بالسفارة الامريكية في بغداد، بوابة بغداد الالكترونية Baghdad.eregulations.org

أطلقت الامانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة الاونكتاد الدولية وبالتنسيق مع القسم الاقتصادي بالسفارة الامريكية في بغداد، بوابة بغداد الالكترونية Baghdad.eregulations.org الخاصة بتوثيق وتبسيط اجراءات المستثمرين وتسجيل الشركات الاجنبية.
وتختصر البوابة اجراءات تسجيل الشركات الاستثمارية الاجنبية من 34 الى 18 خطوة، ومن المقرر ان تشمل البوابة الاكترونية جميع الخدمات الادارية الخاصة بمختلف القطاعات مستقبلا.
وتحتوي البوابة على دليل الاجراءات الخاصة بتسجيل الشركات، والية تقديم الوثائق المطلوبة، وكيفية الحصول على المصدقة منها، وخطوات الحصول على موافقة التسجيل، ورخصة عمل الشركات الاجنبية.
ويقدم الموقع للمستثمرين ملخص اجراءات التسجيل، والوثائق المطلوب تقديمها اثناء التسجيل، والكلف المالية لكل خطوة، كما يقدم النصوص القانونية الخاصة بعمل الشركات والاستثمار.
وحددت البوابة المدة الزمنية المتوقعة للحصول على شهادة التسجيل، وتتراوح بين 5 الى 11 يوما. 
ويتواصل عمل منظمة يونكتاد والفريق العراقي لمزيد من الخطوات الخاصة بالمشاريع الاستثمارية وسمات دخول كوادر الشركات الاستثمارية.