العلاق يستقبل مساعد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق
الكاتب:محرر
التاريخ:7/12/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور مهدي العلاق لدى استقباله مساعد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، السيدة مارتا رويدس، اخر المستجدات

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور مهدي العلاق لدى استقباله مساعد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق، السيدة مارتا رويدس، اخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مشاريع إعادة الاستقرار في المناطق المحررة، مشيدا بالدعم والتنسيق العالي للجهات المشتركة ذات العلاقة بتنفيذ مشاريع الاستقرار.
وناقش اهم المعوقات التي تواجه فريق إعادة الاستقرار الدولي، والتي سلطت السيدة رويدس الضوء على بعض منها، مؤكدا سعي الحكومة العراقية على العمل الجاد لتذليل كل ما يعيق عمل الفريق، لكون تامين عملية الاستقرار كفيلة بعوده ما تبقى من النازحين الى ديارهم.
وأكدت السيدة مارتا أهمية ان تكون مشاريع إعادة الاعمار موازية لمشاريع الاستقرار وبدعم دولي، وان تنفذ هذه المشاريع بحسب الأولوية.
واتفق الجانبان على عقد اجتماعات بين فريق دعم الاستقرار الوطني وفريق دعم الاستقرار الدولي للوقوف على اهم المعوقات لإيجاد الحلول المناسبة، فضلا عن رفع المقترحات البناءة التي تصب في تامين وانجاح عملية الاستقرار.
وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد أطلق بطلب من الحكومة العراقية، مشروع اعادة الاستقرار في حزيران 2015 لتسهيل عودة النازحين العراقيين ووضع أسس إعادة الإعمار والتعافي والحماية من العنف والتطرف.