لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون اكمال المشاريع الاستثمارية تبحث المعوقات المتعلقة بأنشاء مدينة بغداد الاقتصادية
الكاتب:محرر
التاريخ:6/10/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحثت لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون اكمال المشاريع الاستثمارية في جلستها (46)، المعوقات المتعلقة بأنشاء مدينة بغداد الاقتصادية في ضوء قرار مجلس الوزراء

بحثت لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون اكمال المشاريع الاستثمارية في جلستها (46)، المعوقات المتعلقة بأنشاء مدينة بغداد الاقتصادية في ضوء قرار مجلس الوزراء رقم (79) لسنة 2018 وإعادة النظر في آليات أقراض المواطنين والموظفين لتسهيل تسويق الوحدات السكنية للمشاريع الاستثمارية.
واشار الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي محسن العلاق خلال ترؤسه للجنة بحضور رئيس سكرتارية الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات د. طورهان المفتي الى ان فلسفة الدولة تمضي في دعم القطاع الخاص واكمال المشاريع التي تحقق مصلحة أفضل للدولة والمواطن، بضمنها مشروع مدينة بغداد الاقتصادية، مؤكدا على الجهات كافة الأسرع بحل كافة معوقات المشروع لغرض تقديم موجز بشأنه إلى السيد رئيس الوزراء / رئيس اللجنة العليا للإعمار والاستثمار.
واوصت اللجنة الجهات المعنية بإعادة دراسة الغرامات التأخيرية المفروضة على الشركة المنفذة للمشروع في ضوء الأسباب والمبررات التي قدمتها الشركة، فضلاً عن استمرار الهيئة الوطنية للاستثمار بإجراءاتها المأخوذة بشأن المشروع في ضوء قرار مجلس الوزراء (79) لسنة 2018 بالتنسيق مع الجهات المعنية والمضي في تسريع تلك الإجراءات بالشكل الذي يؤدي إلى تفعيل المشروع وتجاوز معوقاته.
من جانب اخر دعت اللجنة الى عقد مؤتمر برعاية الأمانة العامة لمجلس الوزراء لمناقشة الآليات المتبعة حالياً من المصارف في أقراض المواطنين والموظفين والعمل على إزالة الحلقات الزائدة فيها وتبسيط إجراءاتها بما يخدم عملية الاستثمار والتنمية في البلد.