الأمين العام يستقبل وكالة التعاون الألمانية للتنمية GIZ
الكاتب:محرر
التاريخ:6/10/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أثنى الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق، على عمل وكالة التعاون الألمانية للتنمية في العراق وأثر نشاطاتهم بدعم اللاجئين والنازحين، وبناء المساكن والمستشفيات

أثنى الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق، على عمل وكالة التعاون الألمانية للتنمية في العراق وأثر نشاطاتهم بدعم اللاجئين والنازحين، وبناء المساكن والمستشفيات وتشجيع عودة العوائل للمناطق المحررة من دنس الارهاب، مشيرا الى تقديم كافة التسهيلات من جانب الحكومة العراقية لتوسيع افق التعاون بين البلدين.  
جرى ذلك خلال استقباله في مكتبة ببغداد مدير وكالة التعاون الألمانية للتنمية، السيد كال تستنزن، ومعاونه السيد رولاند لوكنر.
وقدم السيد تستنزن ملخصاً عن اهم نشاطاتهم وانجازاتهم ونسخة من حزمة المشاريع والبرامج التي ستنفذ مستقبلاً في العراق. والتي شملت البرامج المتعلقة بمساعدة ودعم اللاجئين العراقيين العائدين من المانيا ودول اوربا الاتحادية عبر استحداث مركز للاستشارات للعائدين والنازحين مقره في محافظة بغداد ، ومن ناحية اخرى الاستثمار في مجال قطاع البناء والتشييد وعلى وجه الخصوص في قطاعات بناء المساكن ، والذي يحظى بأولوية في الوقت الحاضر في العراق وبالتعاون مع وزارة التخطيط العراقية والوزارات الأخرى والمتعلقة بدعم اللامركزية والقطاع الخاص بالإضافة الى  مشاريعهم تصفية المياه وبناء وحدات طبية في شمال العراق في محافظتي (دهوك واربيل)، فضلا عن بناء مستشفى بسعة (150) سرير في مدينة الموصل وثلاث مدارس ابتدائية.  حيث بالإضافة الى برامجهم
وناقش الجانبان حزمة التسهيلات التي تؤمن عمل الوكالة في العراق بشكل عام، كتأشيرات الدخول وغيرها من الأمور الكفيلة بتذليل الصعوبات امام عملهم.