الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث مع سفير جمهورية التشيك في العراق سبل ترسيخ العلاقات بين البلدين
الكاتب:محرر
التاريخ:6/6/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

استقبل الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق في مكتبه، سفير جمهورية التشيك في العراق السيد، يان فيجيتال، وبحث الجانبان خلال اللقاء عدة ملفات تتعلق

استقبل الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق في مكتبه، سفير جمهورية التشيك في العراق السيد، يان فيجيتال، وبحث الجانبان خلال اللقاء عدة ملفات تتعلق بمشاريع الاستثمار والاعمار في العراق وسبل اسهام الجمهورية التشيكية في هذه العملية مستقبلاً.
حيث أكد السيد فيجيتال ان المرحلة القادمة ستوفر للعراق بيئة استثمارية مؤاتيه وفريدة في الشرق الأوسط، مشيراً استمرار دعم بلاده لفتح افاق التعاون في مجالات (الصناعة والنقل والبناء والامن والدفاع)، ففي المجال العسكري أكد السيد فيجيتال رغبة بلادة زيادة عدد القوات التشيكية في العراق والاسهام بتدريب القوات المسلحة العراقية والشرطة من قبل الخبراء التشيكيين.
 كما تناول الجانبان حزمة التسهيلات التي تؤمن عمل الشركات الأجنبية في العراق بشكل عام والتشيكية بشكل خاص كالضرائب وتأشيرات الدخول واتفاقيات الحماية وذلك في ضوء حزمة التسهيلات الاخيرة المقدمة من قبل الحكومة العراقية لعمل المستثمرين في العراق.
في ختام اللقاء أكد الجانبان على أهمية تقدم العلاقات بين البلدين من اجل تقديم خدمات أفضل والتقارب بين الجانبين والاستفادة من التجارب بهدف تقدم هذه العلاقات بما فيه مصلحة الطرفين.