الامين العام لمجلس الوزراء يؤكد حاجة الدولة لكوادر متخصصة في التخطيط الاستراتيجي
الكاتب:محرر
التاريخ:4/14/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اكد الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق حاجة البلد الى كوادر وظيفية متخصصة بالتخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية لتحقيق الاصلاح الادري والتنمية.

اكد الامين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق حاجة البلد الى كوادر وظيفية متخصصة بالتخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية لتحقيق الاصلاح الاداري والتنمية.

جاء ذلك في كلمته بحفل تخرج طلبة الدبلوم العالي في اختصاصي التخطيط الاستراتيجي والادارة المحلية للسنة الدراسية 2015 - 2016، الذي اقيم في مبنى (المحطة)، بحضور محافظ البنك المركزي وجمع عمداء ورؤساء اقسام كليات الادارة والاقتصاد في العديد من الجامعات العراقية.

وقال الامين العام ان الحكومة اطلقت العديد من الاستراتيجيات، ابرزها خطة التنمية (2018 - 2022)، والادارة المالية، والاطار العام لاعادة الاعمار المعلن في مؤتمر الكويت الدولي، وهي استراتيجيات تحتاج الى كوادر متخصصة بالتخطيط الاستراتيجي لتنفيذها.

واشاد الامين العام بدور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطويرها التخصص بين موظفي الدولة، وتوسيع المقاعد في الجامعات العراقية، مثمنا جهود موظفي الامانة العامة وكادرها المتقدم لما بذلوه في سبيل تطوير هذا التخصص.

من جهته بين ممثل وزير التعليم العالي ومستشاره د. صلاح النعيمي ان الخطوة الاولى من هذا التخصص بدأ باربعين طالبا، وتطور ليشمل 102 طالبا، ثم اكثر من 200 موزعين على ثمان جامعات هي بغداد والمستنصرية والبصرة وذي قار والقادسية وتكريت وبابل والكوفة.

يذكر ان اعداد الطلبة المتخرجين في العام الدراسي 2015 - 2016 يبلغ 102 في تخصص التخطيط الاستراتيجي و 23 طالبا في الادارة العامة.

وشهد الحفل تكريم الطلبة الاوائل من كل جامعة، وعرض ملخص البحوث المميزة المقدمة من قبل الطلبة المتخرجين.