الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم مارثوناً لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات
الكاتب:محرر
التاريخ:12/3/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

نظمت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مارثون (لا للعنف ضد النساء والفتيات) بمشاركة شرائح مجتمعية واسعة.

نظمت دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء مارثون (لا للعنف ضد النساء والفتيات) بمشاركة شرائح مجتمعية واسعة. 
المارثون الذي أقامته الأمانة العامة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وامانة بغداد ووكالات الأمم المتحدة في متنزه الزوراء يأتي في إطار حملة الـ 16 يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.  
وقالت مدير عام دائرة تمكين المرأة العراقية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السيدة ابتسام عزيز ان هذا النشاط يهدف الى توعية الشباب والفتيات بمناهضة العنف ضد المرأة، وان الحملة ركزت هذا العام على مناصرة تشريع قانون مكافحة العنف الاسري الذي احيل من قبل الحكومة الى مجلس النواب العراقي مطلع عام 2015 ولم يتم تشريعه. 
وفي ختام المهرجان تم توزيع جوائز للفائزين وهدايا للمشاركين وتكريم الجهات المنظمة.
وفي سياق متصل شاركت دائرة تمكين المرأة في مهرجان دعم الحرف اليدوية الخاص بالنساء الريفيات في الاهوار الذي نظمته وزارة الموارد المائية بالتعاون مع إدارة نادي الصيد في العاصمة بغداد. 
وأكدت مدير عام الدائرة ان المهرجان يأتي في إطار دعم الواقع الاقتصادي للنساء في الاهوار عبر التعريف والتسويق لمنتجاتهن الوطنية، ولفتت الى ان اللجنة العليا للنهوض بواقع المرأة الريفية التي يترأسها الأمين العام لمجلس الوزراء تركز على جانب التمكين الاقتصادي للنساء الريفيات.
وتضمنت فعاليات المهرجان الذي حضره السكان المحليين للأهوار معرضاً للصور الفوتوغرافية واللوحات التشكيلية الخاصة بطبيعة الأهوار، ومعرضاً للصناعات اليدوية المتداولة في بيئة الاهوار التي يستخدم فيها القصب والصوف والسعف.