الأمين العام لمجلس الوزراء يشيد بدور الدول الصديقة الداعمة لإعادة استقرار المدن العراقية
الكاتب:محرر
التاريخ:11/9/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عبر الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق عن امتنانه لمساهمة الحكومة الإيطالية في دعم عمل الحكومة العراقية الى جانب الدول الصديقة الداعمة لإعادة استقرار المدن العراقية، جاء ذلك خلال لقائه السفير الإيطالي لدى العراق السيد ماركو كانيلوس بمناسبة انتهاء مهام عمله.

عبر الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق عن امتنانه لمساهمة الحكومة الإيطالية في دعم عمل الحكومة العراقية الى جانب الدول الصديقة الداعمة لإعادة استقرار المدن العراقية.

جاء ذلك خلال لقائه السفير الإيطالي لدى العراق السيد ماركو كانيلوس بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وأشاد السيد ماركو بعمل الحكومة العراقية، معبراً عن سعادته خلال فترة العمل في العراق منذ عام 2015، مستعرضاً عدد من مساهمات بلاده خلال فترة توليه المنصب، حيث أشار الى تدريب قرابة 30 ألف عنصر من الأجهزة الامنية العراقية، ومساهمة إيطاليا بتمويل صندوق الاستقرار الفوري، وصيانة متحف بغداد وحماية موقع النمرود بالتعاون مع وزارة الثقافة العراقية، إضافة الى القروض الميسرة التي ساهمت فيها إيطاليا، واكمال الجزء الأول من صيانة سد الموصل، وتمديد العمل بصيانة السد الى اذار من العام القادم 2018.

وأشار الى مؤتمر الكويت المقرر عقده بداية العام المقبل ودور الحكومة العراقية الكبير في عقده والاستعداد له والتنسيق العالي مع الأطراف الأخرى الداعمة لإنجاح هذا المؤتمر وإعادة اعمار المدن المحررة، والية اختيار الشركات الرصينة في مجال إعادة الاعمار والاستثمار.

من جانبه اشاد الأمين العام بجهود السفير الإيطالي المنتهية مهامه من خلال التنسيق بين الحكومتين وتقريب وجهات النظر الذي يصب في مصلحة البلدين.