الحكومة الالكترونية تعقد ورشة عمل خاصة لمشروع البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المحافظات
الكاتب:محرر
التاريخ:7/13/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت لجنة الحكومة الالكترونية المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (45) التي يترأسها الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق ورشة عمل خاصة بمشروع البنى التحتية

عقدت لجنة الحكومة الالكترونية المشكلة بموجب الامر الديواني رقم (45) التي يترأسها الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق ورشة عمل خاصة بمشروع البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المحافظات.
وأوضح نائب رئيس اللجنة السيد امير البياتي وكيل وزارة الاتصالات ان اللجنة تعمل وفق الخطة الموضوعة للمشروع حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من خلال ربط الوزارات كافة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء عن طريق الكابل الضوئي , مشيراً الى ان ورشة اليوم تأتي لاستكمال المرحلة الثانية عبر ربط المحافظات ضمن الشبكة المذكورة بعد جهود مكثفة لفرق العمل الثلاث التي شكلتها.
وتناولت الورشة دراسة الوضع الراهن للبنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المحافظات وكذلك وضع تصور لاحتياجات المرحلة القادمة من أنظمة وتطبيقات ومختلف متطلبات الاتمتة من حيث اعادة هندسة الاجراءات وغيرها، فضلاً عن استعراض الإطار العام المقترح لتوحيد السياسات والاجراءات.
ويهدف هذا المشروع الضخم الى توحيد السياسات والاجراءات والاسس لتقنيات المعلومات والاتصالات المستخدمة من قبل الجهات الحكومية لزيادة كفاءة أداء الانظمة التقنية ومساهمتها فى تبادل المعلومات بين الجهات الحكومية بكفاءة عالية لاختصار الاجراءات المطولة وتقليص فترة انهاء المعاملات الحكومية المختلفة مما سيساهم في الوصول الى حكومة الكترونية متكاملة عالية الكفاءة توفر خدمات عالية الجودة للمواطنين وتقضي على الفساد تماشيا مع رؤية الحكومة العراقية.
واطلع الحضور على نتائج المرحلة الاولى من المشروع والتي انطلقت بداية العام الجاري لربط مختلف التطبيقات الحكومية وتبادل المعلومات بينها بشكل ميسر ومنظم.