المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يعد تقريراً للفترة من 25 نيسان ولغاية 14 أيار
الكاتب:محرر
التاريخ:5/15/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اعد المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريراً حول أبرز النشاطات للسادة المسؤولين والجهات ذات العلاقة للفترة من 25 نيسان ولغاية 14 أيار والتي تخص النازحين.

اعد المركز المشترك للتنسيق والرصد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريراً حول أبرز النشاطات للسادة المسؤولين والجهات ذات العلاقة للفترة من 25 نيسان ولغاية 14 أيار والتي تخص النازحين.
وبين المركز إنّ المعلومات الواردة في التقرير هي وفق المعطيات المقدّمة من قبل الجهات الحكومية العراقية، وشبكة ممثليات المركز المشترك للتنسيق والرصد والمنظمات الدولية العاملة في العراق.
حيث بين التقرير استقبال الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق السيد بيتر هاوكنز ممثل اليونيسيف في العراق للتباحث في البرامج المشتركة ومعطياتها الواقعية وحرص الحكومة العراقية على تشخيص المعالجة التي تتطلبها مرحلة التنفيذ الحالية للمشاريع، والاتفاقيات المختلفة من اجل بناء تخطيط سليم للمستَقبلين القريب والبعيد بعد داعش، كما جرى مناقشة الجوانب الفنية الخاصة بإقامة مؤتمر التعليم وتأكيد السيد الامين على الاستعداد الدائم لتذليل المعوقات التي تواجه برامج التعليم في العراق.
كما أكد العلاق خلال التقرير على أنّ الحكومة تعمل جاهدة هي واجهزتها التنفيذية على توفير المياه الصالحة للشرب لنازحي الموصل، والمياه ذات الاستخدامات الاخرى في مخيمات النازحين بالتنسيق مع الوكالات الاغاثية. 
وتضمن التقرير زيارة وفد من الأمم المتحدة متمثلاً بالسيدة ليز غراندي منسق الشؤون الإنسانية والسيدة نائب مسؤول المنظمة للمشاريع المنفذة في قضائي الرمادي والفلوجة، وافتتاح محطة السلامية لمعالجة المياه في مدينة النمرود.
كما أشار التقرير الى تصريح القنصل العام لدولة الكويت في اربيل أن "الجمعية الكويتية للإغاثة استأجرت طابقاً كاملا في مستشفى خاص في أربيل يُجرى فيه تقديم العلاج الطبي للحالات المرضية والمصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل. 
هذا ويصدر المركز بشكل دوري تقريراً مفصلاً بأهم ما قدم الى النازحين من قبل الجهات الحكومية والأخرى الداعمة من المنظمات والدول الصديقة.