الأمانة العامة لمجلس الوزراء تنظم ورشة حول كيفية ملء استمارات تقييم أداء الوزارات
الكاتب:محرر
التاريخ:8/10/2015
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

نظمت دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل للموظفين القياديين في دوائر المتابعة بالوزارات والجهات الحكومية كافة بشأن ملء

نظمت دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورشة عمل للموظفين القياديين في دوائر المتابعة بالوزارات والجهات الحكومية كافة بشأن ملء استمارة تقييم أداء الوزارات.
وافتتح الورشة مدير مكتب رئيس الوزراء د.مهدي العلاق، الذي اكد وجود تقييم شامل حول أداء الوزارات، بعد ان نصت حزمة الإجراءات الإصلاحية الأخيرة لمجلس الوزراء على موضوع تقييم الأداء، مشيدا بأداء دائرة المتابعة والتنسيق الحكومي واعدادها استمارة بيانات التقييم.
وأضاف ان الوزارات ملزمة بدعم القطاع الخاص بعد صدور حزمة الإصلاحات، من اجل النهوض بالقطاع الخاص بشكل حقيقي، مؤكدا ان الترهل والتماهل في استجابات الوزارات لاعمامات مجلس الوزراء قد انتهى، وان رئيس الوزراء سيعفي كل من يقصر من الوزراء او المدراء العامين في حال تقاعسهم بأداء واجبهم من منصبه .
ودعا العلاق جميع الحاضرين الى عدم التخوف من ملء الاستمارة، مؤكدا وجود اهتمام استثنائي بهذه الإجراءات، بعد تصويت مجلس الوزراء على حزمة الإجراءات بالاجماع.
من جهته استعرض مدير عام دائرة المتابعة والتنسيق رياض فاضل اليات وعملية تقديم الاستمارة وأهدافها، وكيفية التقييم الذي يتم بعد جمع البيانات.
وتضمنت الورشة استعراضا لعملية ملء الاستمارة وهيكلة الاطار الموحد والتشكيلات المعنية في كل وزارة او دائرة غير مرتبطة بوزارة.