مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء يستمر في إطلاق العمل بنظام إلغاء صحة الصدور في عموم محافظات العراق
الكاتب:محرر
التاريخ:8/4/2022
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أعلن مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاستمرار بالعمل بنظام صحة الصدور في عدة جهات حكومية خلال الفترة الماضية ما بين إطلاق فعلي واستعداد متكامل للإطلاق.



أعلن مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاستمرار  بالعمل بنظام صحة الصدور في عدة جهات حكومية خلال الفترة الماضية ما بين إطلاق فعلي واستعداد متكامل للإطلاق.
ووفقا للمركز فقد باشرت ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء ومدير التسجيل العقاري في تكريت بالعمل الفعلي بنظام الإلغاء لصحة الصدور، بعد ما قامت ملاكات تكنلوجيا المعلومات في دائرة التسجيل العقاري ومركز الحاسبة في الهيئة العامة للضرائب بتدريب العاملين وتهيئة المستلزمات للعمل. 


وتجدر الإشارة إلى أن مديريتي الضريبة والتسجيل العقاري في ديالى وبلد تعملان حاليا على تدريب وتجهيز الملاكات العاملة لإدارة النظام، المزمع إطلاقه في الأسبوع المقبل؛ الأمر الذي ينطبق على دائرتي الضريبة والتسجيل العقاري في محافظة واسط من ناحية التهيؤ الفعلي لإطلاق العمل بالنظام قريبا.


ويأتي ذلك في إطار العمل ببرنامج الحكومة الإلكترونية الذي أثمر عن الغاء إصدار ١١٤٧٩٩ (مئة وأربعة عشر ألفًا وسبعمئة وتسعة وتسعين) وثيقة صحة صدور من خلال اعتماد النظام الإلكتروني للوثائق المؤمنة المعد من ملاكات دائرة مركز البيانات الوطني.
وأكدت الدائرة استقبالها جميع استفسارات المواطنين ومعالجتها من خلال اتصالهم على الرقم 5599 في حال واجهتهم  أي صعوبة خلال قراءة رمز الوصول السريع الخاص بالتحقق  أو أي عقبة أخرى ممكن أن تتسبب في تأخر أو توقف الخدمة.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
٤ آب ٢٠٢٢