الجلسة الاعتيادية السابعة والعشرين لمجلس الوزراء المُنعقدة بتأريخ 26/7/2022
الكاتب:محرر
التاريخ:7/28/2022
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

مجلس الوزراء يستثني النفط الوطنية من إحدى فقرات قراراته السابقة لديمومة إنتاج النفط الخام


وافق مجلس الوزراء، على استثناء شركة النفط الوطنية العراقية من الفقرة (1) من قراره السابق (65 لسنة 2022)؛ لضمان انسيابية دخول المواد إلى الحقول النفطية وديمومة إنتاج النفط الخام.
وأشارت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، إلى أن الفقرة (1) المذكورة تنص على إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بـوزارة والمحافظات بتحديد كمية البضاعة ونوعيتهـا المراد إعفاؤها بالتنسيق بينهم وبين الهيئة العامـة للكمارك.



مجلس الوزراء يخصص ملياري دينار لبناء دور واطئة الكلفة في واسط

قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين المنعقدة في 26 تموز الجاري 2022، قيام وزارة المالية تمويل محافظة واسط بمبلغ فقط ملياري دينار، تنفيذاً للفقرتين (1، او 2)، المذكورتين في كتاب ديوان الرقابة المالية الاتحادي، المرافق ربطاً بقرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022)، لإنشاء دور واطئة الكلفة، ويعد برنامجاً لمشروع انشاء الدور في الموازنة التشغيلية.



مجلس الوزراء يوافق على بيع الدور واطئة الكلفة المخصصة للأُسَر الفقيرة والمتعففة في محافظة ميسان


وافق مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين المنعقدة في 26/7/2022، على بيع الدور واطئة الكلفة المخصصة للأُسَر الفقيرة والمتعففة في محافظة ميسان.

وبينت دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، أن موافقة المجلس جاءت استناداً إلى أحكام المادة (40) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة (21 لسنة 2013) المعدّل، كما تضمنت استثناء بيع الدور واطئة الكلفة من إجراءات المزايدة العلنية، وأن يكون البيع بالسعر الحقيقي مع مراعاة أحكام القرار التشريعي (120 لسنة 1980).

مجلس الوزراء يوافق على  تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي على ملاك الشركات الرابحة

وافق مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية السابعة والعشرين المنعقدة في ۲۰۲۲/٧/٢٦، على تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي دفعة (۲۰١٩ – ۲۰۲۰) والدفعات اللاحقـة علـى مـلاك الشركات الرابحـة التابعة إلى وزارة النفط وشركـة النفط الوطنيـة العراقيـة علـى الدرجـات الناتجة عن حركة الملاك من دون طلب تخصيصات ماليـة إضافيـة من وزارة المالية ، على أن يتولى السيد وزير المالية استحداث الدرجات الوظيفية اللازمة لتعيين المشمولين بالوصف المذكور آنفا في حال عدم كفاية الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك.

واضافت دائرة شؤون مجلس الوزراء و اللجان في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ان موافقة المجلس تضمنت ان يتولى السيد وزير النفط أو رئيس شركة النفط الوطنية العراقية أو من يخوله بحسب الأحوال، تعيين المذكورين في الفقرة (1) آنفا بعد أخذ الإجراءات اللازمة من مجلس الخدمـة العامـة الاتحادي بشأن المذكورين وفقا لحاجـة وزارة النفط وشركة النفط الوطنية العراقية .

كما اشترطت الموافقة لتعيين المذكورين  تقديمهم تعهدا خطيا يتضمن عدم تقديم أي طلب لدراسـة شهادة البكالوريوس لحين إكمالهـم (١٠) سنوات خدمـة فعلية ، وتلتزم الشركات المذكورة بعدم احتساب الشهادة الجامعية إلا بعد خدمة المتعين (١٤) سنـة فعلية في الأقل .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
28 تموز 2022