الأمين العام لمجلس الوزراء يضع الحجر الأساس لطريق الفجر - آل بدير و يعلن الإطلاق التجريبي لمشروع ماء الإصلاح - الجبايش
الكاتب:محرر
التاريخ:1/15/2022
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

وضع الأمين العام لمجلس الوزراء د. حميد نعيم الغزي، مساء اليوم السبت، بحضور المدير العام لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، وقائمقام قضاء الفجر، الحجر الأساس لمشروع تأهيل الممر الثاني لطريق (الفجر - آل بدير)

وضع الأمين العام لمجلس الوزراء د. حميد نعيم الغزي، مساء اليوم السبت، بحضور المدير العام لدائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، وقائمقام قضاء الفجر، الحجر الأساس لمشروع تأهيل الممر الثاني لطريق (الفجر - آل بدير)، الذي سيسهم في انسيابية حركة مرور العجلات والحد من حوادث السير، فيما أعلن عن "الإطلاق التجريبي لمشروع ماء (الإصلاح - الجبايش) الذي سيغذي أقضية (الإصلاح، والجبايش، وسيد دخيل، والفهود، وناحية المنار)، حيث سيؤمن هذا المشروع مياه الإسالة لأكثر من (٢٠٠) ألف نسمة من سكنة الاقضية والنواحي المذكورة".

وتضمن منهاج زيارة الأمين العام إلى محافظة ذي قار و لليوم الثاني على التوالي، استلام (١٤) مدرسة في عدد من أقضية ونواحي المحافظة، ضمن مشروع الأبنية المدرسية رقم (١) المتلكئ منذ سنوات، والذي تبنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء قبل ستة أشهر، وأنهت التعارضات الخاصة بالمشروع كافة، ووجهت باعادة العمل بالمشروع وفقا لتوقيتات زمنية محددة.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن جميع أقضية ونواحي محافظة ذي قار، ستكون لها حصتها في  عجلة الإعمار، التي دارت مؤخراً، وفقا للخطط والبرامج التي وضعتها الحكومة المركزية ضمن أولوياتها، والتي من المقرر تنفيذها بالتنسيق مع الحكومة المحلية للمحافظة، لافتاً إلى أن مشروعات الإعمار تستهدف ستة قطاعات خدمية مهمة، شملت (الصحة والتربية والبنى التحتية والماء والمجاري والطرق والجسور والرياضة)، التي أسهمت في تحريك عجلة الاقتصاد في المحافظة وتشغيل الأيادي العاملة.

كما شملت الزيارة، جولات ميدانية إلى عدد من مشروعات صندوق الإعمار، لاطلاعه على مراحل العمل، فضلاً عن لقاءاته بعدد من شيوخ العشائر والاتحادات والنقابات والمواطنين.

ورافق الامين العام لمجلس الوزراء اثناء جولته التي بدأت يوم أمس في محافظة ذي قار، كل من محافظها  د. محمد هادي وقائد عمليات سومر، الفريق الركن سعد الحربية، ورئيس صندوق إعمار المحافظة، السيد رزاق الركابي، إضافة إلى مديري الدوائر الخدمية والبلدية ورؤساء الوحدات  الادارية في المحافظة.

 

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

١٥ كانون الثاني ٢٠٢٢