دائرة المنظمات غير الحكومية تدعو إلى توفير مناخ ملائم لرعاية أطفال التوحد
الكاتب:محرر
التاريخ:1/14/2022
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أكد المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد أشرف الدهان، أهمية توفير مناخ مناسب وتهيئة برامج تأهيلية لدعم ورعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهم من مصاب باضطراب طيف التوحد، وتقديم مختلف أنواع الدعم الخاصة بإعدادهم كأفراد فاعلين يندمجون في المجتمع.

أكد المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، السيد أشرف الدهان، أهمية توفير مناخ مناسب وتهيئة برامج تأهيلية  لدعم ورعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنهم من مصاب باضطراب طيف التوحد، وتقديم مختلف أنواع الدعم الخاصة بإعدادهم كأفراد فاعلين يندمجون في المجتمع.

وأشاد الدهان خلال لقائه بالطفلين محمد المصطفى وشقيقته، لامتلاكهما مواهب ومهارات عدة على الرغم من إصابتهما بالتوحد، بشجاعة الأطفال والعائلات التي تناضل يوميا لمواجهة الإعاقة، وتحديداً اطفال التوحد بمزيج من العزم والإبداع والأمل.
 وأشار الدهان إلى أن دائرته أبدت دعمها المباشر لتأسيس منظمة مجتمع مدني جديدة تعنى بهذه الفئة المهمة، داعياً في الوقت ذاته مختلف الجهات، إلى دعم متطلبات التمكين و الاستجابة لاحتياجاتهم، لتكون مجتمعاتنا أكثر ملائمة لأطفالنا في الغد.

الجدير ذكره، أن  محمد المصطفى وشقيقته، يمتلكان موهبة حفظ القرأن الكريم،  فيما يتمتع محمد بمهارة العزف على البيانو رغم أنه كفيف. 


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
14 كانون الثاني 2022