دائرة المنظمات غير الحكومية تنظم ورشة عمل بشأن زيادة المشاركة الواعية في انتخابات مجلس النواب 2021 لذوي الإعاقة
الكاتب:محرر
التاريخ:9/14/2021
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

نظّمت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع لجنة الحوار والسلم المجتمعي في مكتب رئيس الوزراء ورشة عمل بشأن زيادة المشاركة الواعية في انتخابات مجلس النواب 2021 لذوي الإعاقة.



نظّمت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبالتنسيق مع لجنة الحوار  والسلم المجتمعي في مكتب رئيس الوزراء ورشة عمل بشأن زيادة المشاركة الواعية في انتخابات مجلس النواب 2021 لذوي الإعاقة.
وأكد مستشار رئيس الوزراء رئيس لجنة الحوار الدكتور هاشم داود، الذي افتتح أعمال الورشة، إن الحكومة العراقية وفرت كل متطلبات نجاح هذه الممارسة الديمقراطية.
وبيّن مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية السيد أشرف الدهان، خلال الورشة، أن الأشخاص أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة يواجهون العديد من الصعوبات في ظل الصورة النمطية تجاههم وغياب البيئة المناسبة لممارسة تفاصيل حياتهم بشكل طبيعي، واليوم تقف هذه الفئة المهمه في المجتمع أمام تحدي المشاركة في الانتخابات البرلمانية.
وأضاف أن الهدف من الورشة هو تمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من المشاركة الفعلية في الانتخابات لضمان حقهم في الترشح والاقتراع من خلال التنسيق مع الجهات المعنية، لافتًا إلى أن الدائرة تسعى لإيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تواجهها هذه الشريحة من خلال آليات سيتم العمل بها بمجرد ولادة البرلمان المقبل.
وشهدت الورشة جولة للحوار المفتوح، بالإضافة إلى الأسئلة والأجوبة من قبل السادة المشاركين من ذوي الإعاقة.
وفي الورشة قدم ذوو الإعاقة فعاليات متعددة منها النشيد الوطني بلغة الإشارة، ومقطعا تشجيعا لذوي الإعاقة، وتشجيع الانتخاب، فضلا عن تكريم منتدى المرأة، النساء ذوات الإعاقة.
وحضر الورشة، مستشارو رئيس الوزراء، السيد مهند نعيم، والسيد حسين الهنداوي، والسيد سعد العبدلي.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء 
   14 أيلول 2021