دائرة المنظمات غير الحكومية تبحث مع السفارة الهولندية تعزيز التعاون في ملف التشدد و منع التطرف
الكاتب:محرر
التاريخ:9/13/2021
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

بحث مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء السيد أشرف عبد الكريم مراد، مع القائم بأعمال السفارة الهولندية في العراق السيد روخوس برونك، ملف التشدد و منع التطرف، و امكانية استثمار الجهود الدولية في دعم الانشطة المستقبلية في هذا الملف ،لأهميته في اعادة الاستقرار في المناطق المحررة.

بحث  مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء السيد أشرف عبد الكريم مراد، مع القائم بأعمال السفارة الهولندية في العراق السيد روخوس برونك، ملف التشدد و منع التطرف، و امكانية استثمار الجهود الدولية في دعم الانشطة المستقبلية في هذا الملف ،لأهميته في اعادة الاستقرار في المناطق المحررة. 

واوجز مراد جهود الدائرة في تنفيذ الانشطة المرتبطة بملف منع التطرف والتشدد و العنف بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة والفرق الدولية، موضحا رؤية الحكومة العراقية في تعزيز اطر الشراكة  مع المجتمع الدولي والسعي المستمر للتواصل مع الجهات الدبلوماسية، لتحقيق  اهداف  اعادة الاستقرار و التعايش السلمي في المناطق المحررة وتسهيل عودة النازحين.

 وتطرق اللقاء الى الدور المهم الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في دعم العملية الانتخابية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات المقبلة2021، وذلك  من خلال اقامة الورش والندوات وغيرها من متطلبات انجاح عملها، فضلا عن تحقيق مشاركة المرأة وامنها الانتخابي.

من جهته أثنى روخوس على الجهود المبذولة من قبل الدائرة واكد سعي المجتمع الدولي الدائم لتعزيز التعاون مع الدائرة عبر اطلاقهم  لبرنامج التماسك المجتمعي وتحسين بيئة تمكين السلام والتعايش السلمي.


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
    13/ايلول/2021