دائرة المنظمات غير الحكومية تصدر تقريرها عن تسهيل حركة المنظمات في العراق
الكاتب:محرر
التاريخ:1/11/2021
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

كشفت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء عن مجمل الطلبات التي استقبلتها وانجزتها من خلال المنصة الإلكترونية (اكلت) التي أطلقتها في وقت سابق بالتعاون مع منظمة (ايماب) وتختص المنصة الألكترونية بتنظيم

كشفت دائرة المنظمات غير الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء عن مجمل الطلبات التي استقبلتها وانجزتها من خلال المنصة الإلكترونية (اكلت) التي أطلقتها في وقت سابق بالتعاون مع منظمة (ايماب) وتختص المنصة الألكترونية بتنظيم حركة المنظمات العاملة في العراق فضلآ عن تنقل الخبراء والموظفين خلال الفترة السابقة بين 1/10/2020 ولغاية نهاية كانون الاول 2020.
وتشير الارقام التي سجلتها المنصة الى استلام  (362) طلبا اصدرت منها (361) رسالة حركة في قطاعات ( الصحة، الألغام، التطوير الإقتصادي، التعليم، الدعم اللوجستي).
وسجلت بيانات المنصة رسائل لتسهيل حركة (563) خبيرا اجنبيا الى جانب (8266) خبيرا عراقيا، شملت (47) منظمة أثناء انجاز مهماتها في عشر محافظات مختلفة بالعراق. 
وتجدر الإشارة الى أن المنصة التي أطلقتها دائرة المنظمات غير الحكومية ومركز العمليات الوطني (NOC) التابع لمكتب رئيس الوزراء، في تشرين الأول الماضي بناء على توجيهات السيد رئيس الوزراء استطاعت خلالها معالجة الطلبات المقدمة من خلال منصة (أكلت) خلال مدة قياسية تقدر بـ 34:30 ساعة فقط .


الأمانة العامة لمجلس الوزراء
11/ كانون الثاني/2021